0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
وتعتبر ليلة القدر أنها هي أقدس الليالي على وجه الكرة الأرضية، وهي أفضل الليالي في شهر رمضان، كما ويعتبر شهر رمضان أقدس الشهور خلال السنة، وتتميز ليلة القدر بأنها خير من ثلاثة وثمانين سنة، بها يسعى العبد لطلب المغفرة والرحمة، وأداء العبادة لله تعالى؛ للحصول على فضل ليلة القدر.

موعد ليلة القدر 2023 في المغرب _ متى ليلة القدر 2023 في المغرب

تصادف ليلة القدر حسب رأي الجماعة من العلماء يوم السابع والعشرين من رمضان، ويقول البعض إن ليلة القدر تأتي في الليالي الوترية من العشر الأواخر في شهر رمضان المبارك.

حيث يمكن الإعلان عن موعد ليلة القدر 2023 في المغرب الموافق تاريخ 27 رمضان 1444، وهذا يوافق يوم الثلاثاء الموافق تاريخ الثامن عشر من شهر أبريل 2023 كــ موعد ليلة القدر 2023 في المغرب.

متى ليلة القدر 2023 في المغرب

تعتبر ليلة القدر أنها هي إحدى ليالي شهر رمضان 2023، وأحد ليالي العشر الأواخر من رمضان، بحيث تكون ليلة القدر مجهولة الموعد، وتأتي محصورة في الليالي الوترية في العشر الآواخر من شهر رمضان المبارك.

تختص ليلة القدر بفعل الأعمال الصالحة، وكذلك العبادات والقيام في الطاعات، ولها فضل عظيم وهذا بدليل كتاب الله تعالى حيث ذكرت في كتاب رب السماوات القرآن الكريم، وجاءت في أحاديث النبي محمد صل الله عليه وسلم فهي مغفرة الذنوب.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
الليالي الوترية في شهر رمضان 2023/1444

في العشر الأواخر من رمضان تبدأ الليالي الوترية، وكما جاء بمعنى قول نبي الله تعالى بأن ليلة القدر تكون بإحدى هذه الليالي الوترية من العشر الأواخر من رمضان، مجهولة الموعد ولكن لديها علامات واضحة عليها.

وعن الحديث عن الليالي الوترية في شهر رمضان المبارك، فإن الليالي الوترية في رمضان، تضم عدد من الليالي وهي الليالي الفردية، وتأتي كالتالي: ليلة الواحد والعشرين 21، والثالث والعشرين 23، والخامس والعشرين 25، والسابع والعشرين 27، والتاسع والعشرين 29 من شهر رمضان المبارك.

الليالي الوترية من رمضان وما يصافها من تاريخ ميلادي فيما يلي:

أبرز الليالي الوترية في رمضان.JPG

أفضل الطاعات في ليلة القدر 2023/1444

يتوجه المسلمون في هذه الليلة العظيمة للقيام في الطاعات والأعمال الصالحة، حيث يستغلها المسلمون الاستغلال الأمثل في أداء الطاعات والعبادات، وذكر رب الأرض والسموات.

ومن أفضل الأعمال في ليلة القدر هي: (تلاوة القرآن الكريم، الدعاء والتضرع إلى الله، توزيع الصدقات إلى من يستحقها، إخراج الزكاة، أداء الفرائض، صلاة عدد من الركعات، الاعتكاف في المساجد، والبعد عن الشهوات).

أفضل دعاء في ليلة القدر 2023/1444

يسعى المسلمون في ليلة القدر بالتقرب إلى الله تعالى، بالعبادات والطاعات، وذكر الدعوات، حيث ورد العديد من الأدعية على لسان النبي صل الله عليه وسلم، وكذلك لسات السلف الصالح في ليلة القدر ومن أبرز هذه الأدعية هو دعاء: "اللهم إنك كريم عفو تحب العفو فاعفوا عني".

وبالحديث عن أفضل دعاء في ليلة القدر 2023، ما ورد عن أمنا عائشة رضي الله عنها حين قالت: "يا رسول الله أرأيت إن وافقت ليلة القدر ما أدعو؟ قال تقولين: اللهم إنك عف تحب العفو فاعفوا عني".

مرحبا بكم في موقع planer.

يتم الرد على سؤالك خلال دقائق ، لو سمحت ضع سؤالك هنا اطرح سؤالاً. وانتظر الإجابة عليه.

...