0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
متى موعد صلاة عيد الفطر 2023 في الإمارات عدد ركعات صلاة عيد الفطر وكيفية أدائها

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في الإمارات- يحتفل المسلمون في عيد الفطر السعيد في الإمارات العربية المتحدة بشكل كبير في أنحاء البلاد ، ويعتبر عيد الفطر مناسبة مهمة لدى المسلمين في الإمارات

مع اقتراب انتهاء شهر رمضان المبارك ينتظر المسلمون تحري هلال شوال في كافة الدول الإسلامية ، والذي بيبشر بقدوم عيد الفطر السعيد وإنتهاء موسم الصيام .

ومع إقتراب عيد الفطر ، يبحث الكتير من الناس عن موعد صلاة عيد الفطر 2023 في الإمارات ، لذلك تقدم لكم وكالة سوا الإخبارية موعد صلاة عيد الفطر 2023 في الإمارات .

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في الإمارات

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في الإمارات، ويوافق أول أيام عيد الفطر 2023 في الإمارات حسب التقويم الفلكي يوم الجمعة الموافق 21 ابريل لعام 2023 .

ومن المتوقع أن تقام صلاة عيد الفطر 2023 في الإمارات في تمام الساعة 5:57 دقيقة صباحاً بتوقيت العين ، بينمت تكون في مدينة الفجيرة في تماما الساعة 5:56 دقيقة صباحاً .

يكون موعد صلاة عيد الفطر 2023 في الإمارات بإمارة دبي في تمام الساعة 6:05 ،فيما تقام في مدينة أبو ظبي في حدود الساعة 6:02.

وقت صلاة عيد الفطر 2023 في الإمارات

يدخل وقت صلاة عيد الفطر 2023 في الإمارات بعد إرتفاع الشمس قدر رمح ،وحدده العلماء بزوال حمرتها ،ويراد ذلك انقضاء ربع ساعة تقريباً بعد طلوع الشمس ، وينتهي وقتها بزوال الشمس أي وقت الضحى .

موعد عيد الفطر 2023 في الإمارات

يتساءل الكثير من المواطنين في السودان عن موعد عيد الفطر 2023 في الإمارات ، وذلك من اجل الاستعداد والتحضير للأيام المبهجة التي اعاداها الله علينا بالخير والعافية، ومن ذلك يتوقع حسب الأرصاد فلكيًا أن يكون عدد أيام شهر رمضان الكريم 2023 المبارك 29 يومًا، إذ بدأت أول أيام الشهر الفضيل يوم الخميس الموافق 23 مارس/آذار الماضي، ويستمر لمدة 29 يومًا، وبحسب الحسابات الفلكية فإن موعد عيد الفطر 2023 في الإمارات يوم الجمعة الموافق 21 أبريل/نيسان 2023.

آداب صلاة عيد الفطر

من أداب صلاة عيد الفطر 2023 في الإمارات أن يستحب الغسل والتطيب ولبس أجمل الثياب ، ويستحب الإفطار قبل الذهاب إلى صلاة العيد بأكل بعض التمرات أو نحوها .

عدد ركعات صلاة عيد الفطر وكيفية أدائها

صلاة العيد تكون ركعتان.

- يتم التكبير في الركعة الأولى سبعاً من غير تكبيرة الإحرام، ويقرأ في الركعة الأولى بعد الفاتحة بسورة "الأعلى" أو سورة "ق".

- وفي الركعة الثانية يكبر خمساً ويقرأ بسورة "الغاشية" أو بسورة "القمر".

- وبعد الصلاة يخطب الإمام خطبة يذكر فيها الناس ويعظهم.

الدليل على صلاة عيد الفطر2023 في الإمارات

 روى علي بن أبي حمزة عن جعفر الصادق، الإمام السادس عن الشيعة، في صلاة العيدين قال: "يُكَبِّرُ ثُمَّ يَقْرَأُ ثُمَّ يُكَبِّرُ خَمْساً وَيَقْنُتُ بَيْنَ كُلِّ تَكْبِيرَتَيْنِ ثُمَّ يُكَبِّرُ اَلسَّابِعَةَ وَ يَرْكَعُ بِهَا ثُمَّ يَسْجُدُ ثُمَّ يَقُومُ فِي اَلثَّانِيَةِ فَيَقْرَأُ ثُمَّ يُكَبِّرُ أَرْبَعاً فَيَقْنُتُ بَيْنَ كُلِّ تَكْبِيرَتَيْنِ ثُمَّ يُكَبِّرُ اَلخَامِسَةَ وَيَرْكَعُ بِهَا".

- وروى أحمد وابن ماجه، عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده: قال: "أن النبي صلى الله عليه وسلم كبر في عيد ثنتي عشرة تكبيرة: سبعا في الأولى، وخمسا في الآخرة، ولم يصل قبلها ولا بعدها".

- وروى البخاري ومسلم، عن أبي سعيد الخدري رضي الله قال: "كان النبي صلى الله عليه وسلم يخرج يوم الفطر والأضحى إلى المصلى، وأول شيء يبدأ به الصلاة، ثم ينصرف فيقوم مقابل الناس والناس جلوس على صفوفهم فيعظهم ويوصيهم ويأمرهم، وإن كان يريد أن يقطع بعثاً أو يأمر بشيء أمر به ثم ينصرف".

تكبيرات العيد 2023

" الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلِّ على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذُرّيّة سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا".

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
متى موعد صلاة عيد الفطر 2023 في الإمارات عدد ركعات صلاة عيد الفطر وكيفية أدائها

مرحبا بكم في موقع planer.

يتم الرد على سؤالك خلال دقائق ، لو سمحت ضع سؤالك هنا اطرح سؤالاً. وانتظر الإجابة عليه.

...