0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)

ما سبب وفاة المخرج لؤي فاضل في العراق 

نعت نقابة الفنانين العراقيين، صباح يوم الاثنين، المخرج السينمائي، لؤي فاضل، الذي انقطعت أخباره عن أهله قبل نحو أسبوع، بعد آخر ظهور له في كلية الفنون الجميلة ببغداد .

ذكر مصدر أمني لوكالة شفق نيوز تابعته وكالة " سوا "الإخبارية ، أن قوة أمنية عثرت على جثة فاضل في منطقة الوزيرية ببغداد، ونقلتها إلى دائرة الطب العدل .مشيراً وبين المصدر أن جثة فاضل كانت قد وضعت ضمن جثث مجهولة الهوية، حيث تم التعرف عليه فيما بعد .

وفقًا للتقارير الواردة. عثرت القوة الأمنية في العراق على جثة فاضل في ظروف غامضة، وما زالت التحقيقات جارية لتحديد أسباب الوفاة و يعتبر هذا الحادث صدمة للمجتمع السينمائي في العراق ويثير القلق بشأن سلامة الفنانين والمبدعين في البلاد .

أفادت نقابة الفنانين بأن الراحل لؤي فاضل كان يعتبر واحدًا من المخرجين الشباب المرموقين وعضوًا في نقابة الفنانين العراقيين. مضيفاً أن اسمه حضورًا دوليًا في العديد من المناسبات والفعاليات، حيث قدم العديد من الأفلام السينمائية المميزة، بما في ذلك فيلم "حجل" الذي تم إنتاجه مؤخرًا. تاركًا بصمة فنية قوية،و كان فاضل يمثل جيلًا واعدًا في صناعة السينما في العراق، ورحيله يعد خسارة كبيرة للمشهد الفني العراقي .

وفي وقت سابق، بعث شقيق المخرج الراحل برسائل إلى الأصدقاء والمعارف قال فيها "أخوي المخرج السينمائي لؤي فاضل مفقود منذ ٦ أيام من تاريخ 13/6 “، مبينا أن "فاضل خرج من باب كلية الفنون الجميلة في منطقة الوزيرية ولم يعد إلى ذويه "

وتابع: "أتمنى أي شخص التقى بيه أو شافه بعد هذا الوقت والتاريخ أن يرسل لي هذه المعلومة ويتواصل وياي (معي)، لأنه لحد الآن ما كو (لا توجد) أي معلومة عليه".

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

مرحبا بكم في موقع planer.

يتم الرد على سؤالك خلال دقائق ، لو سمحت ضع سؤالك هنا اطرح سؤالاً. وانتظر الإجابة عليه.

...